عشاق الغرام




خبار مصر: مصدر عسكري: القوات المتواجدة أمام «الاتحادية» حرس جمهوري تؤدي عملها بشكل طبيعي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خبار مصر: مصدر عسكري: القوات المتواجدة أمام «الاتحادية» حرس جمهوري تؤدي عملها بشكل طبيعي

مُساهمة  عاشق غرامك في الخميس ديسمبر 06, 2012 3:18 pm




قال مصدر عسكري مسؤول، إن القوات المتواجدة أمام قصر الاتحادية، منذ فجر الخميس، هي قوات تابعة للحرس الجمهوري، وإن تواجدها طبيعي بحكم مسؤوليتها عن تأمين جميع المنشآت الرئاسية.

وأغلقت قوات الحرس الجمهوري جميع الشوارع المؤدية لقصر الاتحادية بالدبابات والمدرعات والأسلاك الشائكة، للحيلولة دون تجدد الاشتباكات من جديد.

وتواجد عدد من المدرعات العسكرية في محيط القصر الرئاسي، وبالقرب من الشوارع المحيطة به، فيما واصل الآلاف من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وأنصارها اعتصامهم حول القصر، وسط غياب تام لمعارضي مرسي.

وشهد محيط القصر تواجد مدرعتين في شارع «الأهرام» أمام نادي هليوبوليس، ودبابة أخرى أمام بوابة 4، ومدرعتين فوق «نفق الميرغني» بالقرب من بوابة 5، ومدرعتين أخريين أمام شارع «إبراهيم اللقاني» بالقرب من بوابتي 1 و2، فيما انتشرت تشكيلات جنود الأمن المركزي أمام البوابات الخمس للقصر.

ووقعت في محيط قصر الاتحادية اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين من مؤيدي الرئيس محمد مرسي ومعارضيه، الرافضين للإعلان الدستوري الأخير، ودعوة مرسي الناخبين إلى الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد في 15 من الشهر الجاري، منذ مساء الأربعاء وحتى فجر الخميس، وأسفرت الاشتباكات عن سقوط 5 قتلى وأكثر من 400 مصاب، بحسب مصادر بوزارة الصحة.

وانتقلت المواجهات بين المتظاهرين في الساعات الأولى من صباح الخميس من شارعي الميرغني والخليفة المأمون إلى ميدان روكسي، حيث تبادل الطرفان التراشق بالحجارة وزجاجات المولوتوف، قبل أن يتم الدفع بمدرعتين إلى الميدان وإطلاق عدد من قنابل الغاز المسيل للدموع لمحاولة الفصل بين الجانبين.[url][/url]
avatar
عاشق غرامك
المدير العام
المدير العام

المساهمات : 47
تاريخ التسجيل : 06/01/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hosh3.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى